أول موقع برلماني في مصر والعالم العربي

في عدة ساعات أكثر من 464 نائب يوقعون على استمارات التزكية .. نواب الشعب يؤيدون السيسي لفترة رئاسة ثانية

130

كتب –  احمد الحضري :

مع اقتراب انتخابات رئاسة الجمهورية المقرر عقدها في مارس القادم بدأ عدد كبير من النواب في الاقبال علي توقيع علي استمارة التزكية الخاصة بمرشحي انتخابات الرئاسة وشهد مجلس النواب الثلاثاء الماضي اقبالا كبيرا من النواب للتوقيع علي نماذج معدة لذلك من خلال لجان العمل التي شكلتها الامانة العامة لمجلس النواب ووصل عدد النواب الموقعين علي استمارات التزكية الي 464 نائبا في عدة ساعات

 

واصدر ائتلاف دعم مصر بيان قال فيه فى لحظة حاسمة من عمر مصرنا الغالية، وإدراكاً منا لأهمية اللحظة وما تخوضه مصر من تحديات من أجل الاستقرار والبناء والنماء وتحقيق الأهداف الطموحة من أجل حياة كريمة لشعب مصر. وفى ظل ما تواجهه مصر من إرهاب أعمى يحاول أن يوقف عجلة التنمية ويعود بنا إلى الوراء، ومحاولات من الخارج لفرض الهيمنة على الإرادة الوطنية، فإن ائتلاف دعم مصر يعلن موقفه الوطنى الواضح والمعبر عن إرادة الغالبية العظمى من المدركين لأهمية اللحظة الراهنة بتأييد ودعم ترشح السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى لولاية ثانية بإذن الله.
إن ائتلاف دعم مصر يثمن ويقدر ما قدمه السيد الرئيس للوطن خلال ولايته الأولى، وما قبلها من تصدٍ حاسم وشجاع لمحاولة زعزعة استقرار الوطن والتى استنفرت جموع المصريين ليخرجوا فى ثورة حقيقية فى الثلاثين من يونيو 2013 منادين باستقلال الوطن من هيمنة جماعة متطرفة على شؤون البلاد، كما يثمن جهود سيادته لتحقيق الانتقال السلمى للسلطة واستعادة بناء الدولة المصرية بمؤسساتها الوطنية العريقة. وإن دافع الائتلاف لتأييد ترشح السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى لا يأتى من فراغ وإنما ينبع من إدراك لقيمة الإنجاز الذى تحقق على أرض مصر بقيادته وترجمة لمواقفه الجسورة فى حسم المشكلات ومواجهتها ووضع رؤية مستقبلية لمصر تحقق أهداف التنمية بعيدة المدى وتستكمل بناء مقومات الدولة المدنية الحديثة. ويظل حجم الإنجاز، وقيمة العمل، والجهد، والمسؤولية، التى تحملها القائد فى هذا المنعطف التاريخى من عمر الوطن هو الدافع لتأييد الائتلاف لدعم ترشح سيادته، إنجازات حقيقية على أرض الواقع تمثلت فى مواجهة المشكلات والأزمات الطاحنة التى كانت تواجه المواطن فى حياته اليومية، والتحديات الاقتصادية الكبيرة من تضاؤل الاحتياطى النقدى، وتراجع معدلات النمو، وتوقف حركة الإنتاج. لقد انتقل الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال فترة ولايته الأولى بنا وبمصر إلى واقع مشرق جديد بمشروعات قومية عملاقة امتدت بيد العمران إلى كل ربوع مصر بشبكات الطرق والكبارى، وحقول البترول والغاز، وشبكات ومحطات الكهرباء والعاصمة الإدارية الجديدة والمدن السكنية الجديدة والمجتمعات العمرانية، والمواجهة الحاسمة لمشكلة العشوائيات. وكذلك مواجهة فيروس سى وطرح رؤية متطورة لمستقبل التعليم بمصر ومشروع المليون ونصف فدان، وتوفير أكبر ثروة من المزارع السمكية الضخمة، وتفاعل حقيقى مع الشباب وإدراك لدورهم فى مسيرة بناء الوطن. فضلاً عن استكمال البنية التشريعية اللازمة لمواكبة مشروع تحديث الدولة المصرية، وترسيخ دور مؤسسات الدولة فى الحفاظ على كيان مصر وتحقيق مكانة مصر الإقليمية والدولية وترسيخ دعائم الأمن والأمان للمواطن المصرى.
وإيقاناً من الائتلاف بضرورة استكمال بناء الدولة المدنية الحديثة وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى هو الأقدر على تحمل تلك المسؤوليات الجسام فى الفترة المقبلة مستنداً إلى رصيده من العمل الصادق والجهد المخلص الدؤوب فإن الائتلاف يعلن دعمه وتأييده لترشح سيادته ويدعو الجماهير للاصطفاف خلفه والوقوف على قلب رجل واحد من أجل استكمال مسيرة البناء. نؤيد وندعم ترشح السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل مستقبل مصر. اما اشرف رحيم عضو مجلس النواب فقال : اقول للسيد الرئيس لك مني كل تحية تقدير واحترام لشخصك ولجهدك وحكمتك وصبرك واكمل رحيم ان الرئيس السيسي يسير بخطي متزنة وبحكمة بالغة ربما يعجز كثير من المصريين عن ادراكها وانه يجتهد للعبور بمصر من اسوأ واصعب المراحل التاريخية التي تمر بها البلاد.

 

 

اما اشرف رحيم عضو مجلس النواب بعد توقيعه على استمار لتزكية الرئيس لانتخابات الرئاسة لفترة ثانية  قام بتوجيه كلمة للرئيس السيسى :
اقول للسيد الرئيس لك مني كل تحية تقدير واحترام لشخصك ولجهدك وحكمتك وصبرك .
واكمل رحيم ان الرئيس السيسي يسير بخطي متزنة وبحكمة بالغة ربما يعجز كثير من المصريين عن ادراكها وانه يجتهد للعبور بمصر من اسوأ واصعب المراحل التاريخية التي تمر بها البلاد .
واوضح رحيم ان المرحلة تتطلب استمرار الرئيس في قيادة مصر فاينما نولي وجهنا فانجازات الرئيس تتحدث عن نفسها بحجم وكم لا تخطئه عين ولا ينكره الا جاحد .
وشدد رحيم علي ان الشعب المصري اختار السيسي لانقاذ مصر من براثن جماعة الشر وقد نجح وخلصنا منهم وهم لا عهد لهم ولا كلمة ولا وطن ولفت رحيم الي ان الوطن يمر بمرحلة فارقة داخليا وخارجيا ونعلم حجم التحديات والعدائيات التي تواجه مصر واهلها لكننا نتمسك بحبل الله ووعد الرئيس لنا بانه ” هيشيل كل من يتربص بمصر وشعبها من علي وش الارض ” ورجال القوات المسلحة الباسلة والشرطة المدنية يخوضون انبل واشرف معارك مصر علي مدار تاريخها انفاذا لوعده .
واكد رحيم ان الرئيس السيسي علي الساحة الداخلية يخوض معركة اقتصادية – لا تقل ضراوة عن حربنا ضد الارهاب – للنهوض بمصر وتنميتها اقتصاديا وكم كانت هناك قرارات مؤلمة لغالبية الشعب لكننا -حتما – سنعبر بمصرنا الحبيبة الي بر الامان والرخاء قريبا واشعر بتفاؤل كبير ونحن علي اعتاب فترة رئاستكم الثانية التي سيحصد المصريون فيها ثمار جهود بذلت طيلة 4 اعوام من العمل المضني .

 فيما أكد الدكتور أيمن ابوالعلا، عضو مجلس النواب، أن ما قدمه الرئيس السيسى خلال فترة ولايته الأولى يستحق التقدير خاصة لما قام به من نجاحات داخلية وخارجية وهو مايؤهله لان يكون رجل المرحلة، معلنا تأييده لترشح السيسي لفترة ثانية.
وأضاف أبوالعلا أن مصر استعادة الكثير من ريادتها إقليميا ودوليا خلال الفترة الماضية بعد فقدت دورها على مدار عقود طويلة، مشيرا إلى أن التحديات التى واجهت الرئيس من محاولات إفشال الدولة المصرية لم تفلح ومواجهته للارهاب الذى يهدد بقاء الدولة المصرية ووقوفه امام كل هذه التحديات بجسارة.
وقال إن الرئيس قام بإنجاز العديد من الملفات المهمة و التى منها الإسكان والطرق والبنية الأساسية فضلا عن مشروعات قومية عملاقة فى قناة السويس وغيرها يصعب حصرها، تهدف الى بناء دولة قوية فى غضون سنوات قليلية.
وأردف أنه امامنا العديد من التحديات والملفات التى لابد من إنجازها الفترة المقبلة وهو مايستوجب علينا الوقوف خلف الرئيس السيسى الفترة المقبلة.

 

 

كما اعلن النائب علاء والي عن دائرة كرداسة جيزة تاييده ومبايعته للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح لفترة رئاسية ثانية لاستكمال مزيد من المشروعات القومية العظيمة وجني ثمار التنمية والتقدم الاقتصادي ومحاربة الارهاب ومواجهة كافة التحديات والحفاظ علي استقرار مصرنا الحبيبة.

 

 

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اما منجود الهواري نائب الفيوم فقال كل قناعه وثقه فى قدرات هذا القائد ودون نفاق او ريأء ولصالح الوطن وصالح الاجيال القادمه وامالنا متعلقه بالله ثم بهذا القائد ان ترفع رايه البلاد عاليه خفاقه فى كافه المجالات ونرى فى عهده مصر العظيمه مصر التقدم مصر الحضاره ان شاء الله. لذا اؤيد وبكل ما املك ترشح السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى لفتره الرئاسه القادمه فالى الامام دائما وتحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر محمد الغول لي عظيم الشرف .. لأن ترشح الرئيس السيسي لفترة ثانية أصبح ضرورة وطنية وليس فقط إستحقاق إنتخابي مهم .. نظرآ لكون البلاد تمر بحالة حرب حقيقية بكل ما تحمله الكلمة من معني ..

 

 

اللواء حاتم باشات يري إن هذه التزكية تأتي في إطار إنطلاق أول مرحلة لحملة الحزب لدعم وتأييد الرئيس السيسي للترشح لرئاسة الجمهورية.
وقال إن الرئيس السيسي هو مرشح المصريين الأحرار فالبلاد تحتاجه في هذه المرحلة ، والحزب يدعمه بكل قوة. اما النائب سمير رشاد فقال بمناسبة إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية إعلان تاييدى ومبايعتى لفخامه الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيسا لمصر لفتره رئاسية قادمة دعما للاستقرار واستكمال المشروعات القوميه العملاقه والحفاظ على استقرار وأمن مصرنا الغاليه ومواجهة التحديات التى تواجهنا حفظ الله مصر وعاش شعبها فى امن وأمان وسلام ورخاء
وأكد نائب المصريين الأحرار في تصريحات له، دعمة الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستكمال المشروعات القومية التي بدأها في مختلف المجالات، والحفاظ على أمن مصر القومي والنهوض بالبلاد.
وقال، إن الرئيس السيسي هو رجل المرحلة وندعمه فهو مرشح حزب المصريين الأحرار، لاستكمال مسيرة البناء والتنمية على أرض مصر. واوضح أن توجيهات رئيس الحزب الدكتور عصام خليل، بانطلاق أول مرحلة لحملة الحزب لدعم وتاييد الرئيس للترشح بجمع التوكيلات والتزكيات للترشح.
وكان د. عصام خليل اعلن انطلاق اول مراحل حملة الحزب لدعم الرئيس اليوم بجمع التوكيلات، والتنسيق مع حملة مواطن لتأييد الرئيس.

 

 

واعلن النائب عاطف مخاليف عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار عن دائرة المطرية ، توقيعه على التوكيل الخاص للرئيس عبد الفتاح السيسي لترشحه لرئاسة الجمهورية. ولفت “مخاليف” إلى أنه كان من أول النواب الذين توجهوا للتوقيع علي تزكية للرئيس السيسي.

 

 

وقال عبدالهادى ابراهيم حسين. عضو مجلس النواب عن دائرة مركزبدر تأييدى للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسى لفترة رئاسه ثانيه دعما للاستقرار وامن البلاد. وأعلن محمد الدامى عبد العزيز عضو مجلس النواب وامين سر لجنة الادارة المحلية تأييد لفخامة السيدالرئيس عبدالفتاح السيس لفتره رئاسه ثانيه دعما للاستقرار.

 

كما أعلن المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، عن تأييده لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية رئاسية ثانية لاستكمال مسيرة التنمية ، وقال على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”: “أتشرف بتأييد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية لولاية ثانية لاستكمال مسيرة البناء والتنمية والقضاء على الإرهاب”.
ووقع عدد كبير من نواب البرلمان اليوم على استمارات تأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح لفترة رئاسية ثانية فى انتخابات رئاسة 2018، وجاء أبرز النواب الموقعين على الاستمارة: النائب السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب ، وعلاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان، وأيمن أبو العلا، وطارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، وشريف الوردانى، أمين سر لجنة حقوق الإنسان .
يذكر ان عدد النواب الذين وقعوا على استمارة تزكية الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ الصباح قد بلغ أكثر من 464 نائبا، وذلك من مختلف التوجهات السياسية.
وأغلقت الأمانة العامة لمجلس النواب اليوم، القاعة، التي كانت قد خصصتها لجمع التوكيلات اللازمة لدعم المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها العام الحالي.
وكانت الأمانة العامة للمجلس، قد قامت بعمل 13 لجنة تضم كل نواب البرلمان البالغ عددهم 36 عضوا، وفقا لرقم عضوية كل نائب، ليتمكن كل منهم من معرفة اللجنة التي سيوقع فيها على التوكيل، وتوافد الأعضاء للتوقيع بكثافة كبيرة.
وتنص لائحة البرلمان على أنه فى حال رغبة المترشح تقديم تزكية من أعضاء مجلس النواب ضمن أوراق ترشحه، يراعى ما يأتى:
أولًا: ألا يقل عدد أعضاء مجلس النواب، الذين حصل المرشح على تزكيتهم، عن عشرين نائبًا .
ثانيًا: عدم جواز قيام النائب الواحد بتزكية أكثر من مرشح. وتتولى الأمانة العامة لمجلس النواب الحصول على تلك التزكيات، والتأكد من صحة البيانات المثبتة بها، وفقًا للوارد بالنموذج المرسل للأمانة، واعتمادها عقب استيفائها، وإرسال نسخة للهيئة تسليم الأخرى للمرشح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com