أول موقع برلماني في مصر والعالم العربي

عبد العال: الاتحاد العربي للتحكيم في المنازعات حلم تحقق اليوم

46

احمد زكى-

 

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن أساطير القانون والخبراء في مجال التحكيم تجمعوا في الاتحاد العربي للتحكيم في المنازعات الاقتصادية والاستثمار الذي كان حلما لدى العرب وتحقق اليوم.

وأضاف رئيس مجلس النواب، في كلمته خلال الجمعية العمومية للاتحاد العربي للتحكيم في المنازعات الاقتصادية والاستثمار، في انعقادها الأول اليوم، الأحد، أن الاتحاد اليوم يفتح نافذه إضافية لفض منازعات الاستثمار الدولية والإقليمية، ويخلق منظمه قانونية قادرة على فض النزاعات بين المستثمرين العرب وحل مشاكلهم حول العالم.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

وأشار عبد العال إلى أن حركة العولمة مؤخرا اتسمت بازدياد نفوذ التجارة الدولية، وتدفق التجارة، ما أدى إلى زيادة التجارة والاستثمار في الوطن العربي، وحدوث بعض الاضطرابات ومشاكل بين مستثمرين ، ما قد يحجم بعض رؤس الأموال من التوسع في استثماراتها.

وكان المؤتمر الأول للاتحاد العربى للتحكيم فى المنازعات الاقتصادية والاستثمار قد انطلق لاختيار مجلس إدارة جديد للاتحاد، حيث يأتي على رأس الحضور المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، ممثلا عن رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وسامح عاشور، نقيب المحامين، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى.

ودشُن الاتحاد العربي للتحكيم في المنازعات الاقتصادية والاستثمار، الشهر الماضي، برئاسة سامح عاشور، نقيب المحامين، ويشمل الاتحاد محكمة اقتصادية، بالإضافة إلى غرفة وساطة توائم الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة، ومراكز تدريب وتثقيف لتنمية وتطوير المحكمين العرب، وأكاديمية علمية تمنح الدبلومة والماجستير والدكتوراه في التحكيم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com