أول موقع برلماني في مصر والعالم العربي

عبد الرحيم على يناقش مشكلات مدارس الدقى والعجوزة مع وزير التربية والتعليم

5

احمد فوزى-

- الإعلانات -

- الإعلانات -

التقى عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقى والعجوزة، الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لمناقشة مشكلات التعليم فى الدائرة.

وأكد “على”، فى بيان له اليوم الثلاثاء، على دعمه لتجربة “شوقى”، لتطوير منظومة التعليم، لافتًا إلى أن الدول لا تتقدم إلا بتعليم قوى يواكب متطلبات العصر، مشيدًا بما تم من خطوات عملية لصالح أبنائنا الطلاب، ولمستقبل مصر.

وأعلن “على”، مساندته الكاملة لوزارة التربية والتعليم، فى تطبيق المنظومة الجديدة، ودعمها إعلاميًا، مطالبًا كافة وسائل الإعلام الوقوف خلف التجربة التى يريد من خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسى، تقدم مصر ونهضتها.

وأوضح “على” أنه ناقش مع الوزير، مشكلات الفصول المغلقة ببعض مدارس الدائرة، وكذا كثافة الفصول، ونقص المقاعد، لافتًا إلى أن هناك مدارس تحتاج إلى ترميم لعدد من دورات المياه، ووجه وزير التعليم على الفور اللواء يسرى عبدالله رئيس هيئة الأبنية التعليمية، بتشكيل لجنة، وإنهاء المشكلات، بتلك المدارس خلال الأسبوع الحالي.

وقرر عبد الرحيم على  تحمل جزء من تكلفة الديسكات التى تحتاجها مدارس الدائرة وعددها 1125 ديسك موزعة على 13 مدرسة، ووافق وزير التعليم على تحمل الوزارة للجزء الآخر من التكلفة، موجها الشكر للنائب على حسه الوطنى.

كما أعلن “على”، تحمله 50% من مصروفات الطلاب غير القادرين، بمدارس الدائرة،  على أن تتحمل الوزارة 50% الأخرى، ووافق الوزير أيضا، موضحا أن وزير التربية والتعليم، وجه بإعادة فتح 9 فصول فى مدرسة العجوزة بنات، وتحمل الوزارة كافة تكاليف الانشاءات وأعمال الصيانة التى تحتاج إليها مدارس الدائرة، والتى عرضها النائب فى طلباته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com