أول موقع برلماني في مصر والعالم العربي

ضبط كميات كبيرة من لحوم الخنازير قبل توريدها لمحلات الكباب والكفتة بالقاهرة

159
 احمد زكى:

 

استمرارا لحملات مديريات الطب البيطري، لضبط المناطق غير المرخصة، أو المخالفة لمعايير سلامة الأغذية، داهمت مديرية الطب البيطري بمحافظة القاهرة، أحد الأماكن غير المرخصة بمنطقة منشأة ناصر تستخدم كمجزر غير معتمد لذبح الخنازير، وتوريدها لبعض مطاعم الكباب والكفتة، والسوبر ماركت.
قال الدكتور السيد عبيد وكيل مديرية الطب البيطري بالقاهرة، إنه فور تلقيه معلومات بوجود وكالة في منشأة ناصر تبيع لحم الخنازير، ويتم تقطيعها وبيعها باعتبارها لحم ضأن لمحال الأغذية والسوبر ماركت، موضحا أنه تم تحريز 14 خنزير كامل تم تقطيع كل منهم نصفين فقط، بالإضافة إلى 140 كيلو لحم خنزير مقطع.

 

- الإعلانات -

- الإعلانات -

وأضاف عبيد،  أنه تم ضبط اثنين من المسئولين عن المجزر غير المرخص، بالتعاون مباحث التموين، وتحرير محضر بالمخالفة، وقيده بقسم شرطة منشأة ناصر، وعرضه على النيابه لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، بعد تحريز الكميات كاملة قبل توزيعها، لافتا إلى أن المكان يعمل بكميات محدودة ويوزع اللحوم مساء، لافتا إلى أنه تم إعدام المضبوطات وحرقها بمجزر البساتين.
في سياق متصل، قال الدكتور على سعد على، عضو مجلس نقابة الأطباء البيطريين، إن بيع لحم الخنازير باعتباره لحم ضأن، يعد جريمة غش تجارى، تصل العقوبة الخاصة بها إلى تقريبا سنة سجن، و10آلاف جنيه، أما عمل المكان دون ترخيص فيعد ذلك جناية تستوجب اغلاق المقر، وإحالة المسئول عنه إلى النيابة، ثم الجنايات، مؤكدا أن العقوبات غير رادعة.
وضمت لجنة مديرية الطب البيطري بالقاهرة، لضبط المجزر المخالف، كلا من الدكتور ميلاد سيدهم مدير الصحة العامة والمجازر، والدكتور السيد فوزي مدير إدارة المجازر.
وتمكنت الحملة من ضبط المسئول عن مكان الذبح المخالف، وعرضه علي النيابة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده، وتم تشكيل لجنة من الدكتور ميلاد سيدهم، والدكتور السيد فوزي، بإشراف الدكتور سيد عبيد، وكيل الوزارة، تم التحفظ على المضبوطات، وتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com