أول موقع برلماني في مصر والعالم العربي

شعراوي: تدريب جميع العاملين بالمحليات.. وإنشاء ٢٤٧ مراكز تنكولوجية

7

احمد زكى-

 

هنأ وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم على تنظيمه لمؤتمر “أخبار  اليوم الاقتصادي الخامس” تحت عنوان “التنصيع .. طريق المستقبل”.

وقال “شعراوي” على هامش مشاركته في مؤتمر “أخبار اليوم الاقتصادي”، إنه بمجرد  تولى المسئولية في التنمية المحلية، واجه كثير من مشاكل المحليات، مؤكدًا أنه قام بتسهيل تلك المشكلات، كما ساهم في تدريب جميع العاملين بالوحدات المحلية لرفع كفاءتهم.

 

وتابع “شعراوي”: كما نعمل على  تدريب جميع العاملين بالوحدات  المحلية، والتنسيق مع وزارة التخطيط  لإنشاء  ٢٤٧ مراكز تنكولوجية بالمحافظات.

 

جاء ذلك خلال  فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، بحضور رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء ورؤساء تحرير إصدارات مؤسسة أخبار اليوم يتقدمهم الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير صحيفة الأخبار، والكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم، والكاتب الصحفي عمرو الخياط رئيس تحرير أخبار اليوم، ومدير عام المؤسسة الكاتب الصحفي احمد جلال، ومدير تحرير الاخبار التنفيذي الكاتب وليد عبدالعزيز.

 

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر 6 جلسات عامة وفرعية تناقش أوضاع الاستثمار والصناعة ومشاكل التصدير والتنمية العمرانية، بمشاركة عدد كبير من الوزراء وخاصة المجموعة الاقتصادية، إضافة إلى ما يتعدى 1500 من رجال الأعمال والصناع ونواب البرلمان والمجتمع المدني، ومستثمرين في شتى المجالات، فضلا عن تواجد حاشد للخبراء والأكاديميين وأساتذة الاقتصاد.

 

وتأتي النسخة الخامسة من المؤتمر، استمرارا للدورات السابقة على مدى ٤ سنوات ماضية ساهمت بقوة في فتح الطريق أمام مجتمع الصناع والمستثمرين والخبراء، ليعبروا بحرية تامة عن آرائهم وعرض التحديات في إطار البحث عن واقع أفضل.

 

وتحمل النسخة الخامسة من المؤتمر شعار «التصنيع.. طريق المستقبل»، متزامنة مع توجهات الدولة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي للخروج بتوصيات تكون شعاع نور يسلط الضوء على أبرز التحديات، ويبرز الإيجابيات، ويحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد المصري، لتسهم إسهاما مباشرا في مساعدة متخذي القرار

 

ويأتي المؤتمر متزامنا مع توجهات الدولة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي للخروج بتوصيات تكون شعاع نور يسلط الضوء على أبرز التحديات، ويبرز الإيجابيات، ويحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد المصري، لتسهم إسهاما مباشرا في مساعدة متخذي القرار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.