أول موقع برلماني في مصر والعالم العربي

تفاصيل لقاء عبدالعال مع رئيس مجلس الشورى السعودي

23
احمد فوزى-
استقبل الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، اليوم الشيخ عبدالله بن محمد آل الشيخ رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية والوفد المرافق له.
وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي وجهها الدكتور علي عبدالعال له إلى لزيارة بلده الثاني مصر، بهدف إجراء مباحثات حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة على الصعيد البرلماني، إضافة إلى بحث القضايا محل الاهتمام المشترك.
وأكد رئيس مجلس النواب، خلال اللقاء على أن العلاقات المصرية السعودية علاقات متشابكة ومتجذرة، وتشهد في الفترة الأخيرة زخمًا وتقدمًا على مختلف المستويات. وأضاف أن العلاقات بين مجلس النواب المصري ومجلس الشورى السعودي تشهد تطورات ملموسة خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى الاجتماع الذي تم مؤخرًا بالقاهرة بين وفدي جمعية الصداقة البرلمانية من كلا البلدين، إضافة إلى التنسيق الدائم والمستمر بين البرلمانيين، سواء في الاتحاد البرلماني الدولي، أو الاتحاد البرلمان العربي والبرلمان العربي.
ودعا الدكتور عبدالعال إلى مزيد من الاستثمارات السعودية في مصر، وأن يكون لأبناء مصر دور في تنفيذ رؤية 2030 التي يشرف عليها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
في السياق ذاته، أكد الدكتور عبدالعال على أن مصر تقف دائما مع المملكة العربية السعودية وتدعم موقفها تجاه قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وتؤيد كافة الإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية للوقوف على ملابسات الجريمة، وأدان محاولات بعض الدول استغلال هذه القضية سياسيًا وإخراجها من سياقها الجنائي، مؤكدًا رفض مصر كافة المحاولات التي تهدف إلى النيل من المملكة.
كما تطرق إلى بعض الأزمات المشتعلة في المنطقة، مؤكدًا أن قيادتي مصر والسعودية الحكيمة لتلك الأزمات ساعدت على تجنب المنطقة للكثير من الحروب، التي تهدف بعض الدول إلى جر المنطقة إليها.
من جانبه، أكد الشيخ عبدالله بن محمد آل الشيخ رئيس مجلس الشورى السعودي والوفد المرافق له على تقديرهم البالغ لحسن الاستقبال وكرم الضيافة الذي لاقوه منذ أن وطأت أقدامهم أرض القاهرة، وأكد في بداية حديثه على العلاقات الإستراتيجية بين مصر والسعودية، اللتين يجمعهما مصير واحد.
وأشاد بشخصية الدكتور علي عبدالعال ودوره البرلماني، سواء في إدارته للعمل داخل مجلس النواب المصري، أو دوره في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية المختلفة.
كما أشاد بالخطوات الإصلاحية الاقتصادية التي تتخذها مصر في الفترة الأخيرة، معربا عن دعمه الكامل لها، وثقته في مردودها الإيجابي على المدى الطويل.
كما تطرق الشيخ عبدالله إلى الحديث عن بعض الأزمات القائمة في المنطقة، وبشكل خاص التطورات الخاصة بالأزمة اليمنية، وأكد على تطلع المملكة السعودية إلى إيجاد حل سياسي لهذه الأزمة قريبًا.
وفي نهاية اللقاء، وجه الشيخ عبدالله آل الشيخ الدعوة إلى الدكتور علي عبدالعال لزيارة المملكة العربية السعودية لتعزيز العلاقات بين البلدين، وتبادل وجهات النظر بشأن بعض القضايا محل الاهتمام المشترك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.