أول موقع برلماني في مصر والعالم العربي

اللواء حمدي بخيت عضو لجنه الدفاع والأمن القومي في حواره لبوابه البرلمان : عدم الانضباط خلال مناقشة الاتفاقية ممنهج لإفساد المناقشات .. الجعجة والزعيق حجة من ليس له حجة

144
-عدم الانضباط خلال مناقشة الاتفاقية ممنهج لإفساد المناقشات الجعجة
-الزعيق حجة من ليس له حجة
-تيران و صنافير سعودية
-الحديث عن لجنه من البرلمان لزيارة مبارك كلام للإثارة
-مبارك لم يكن الرئيس الذي يدير الأزمة بل كان يتلقى الآراء من الجهات المعنية لبحث الأزمة
-التصويت الشعبى على الاتفاقية غير دستورى ونواب 30-25 بيحلموا
- الإعلانات -

- الإعلانات -

حوار – هايدى فاروق :
أكد اللواء حمدى بخيت عضو لجنه الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب أن جزيرتي تيران وصنافير سعوديتان بموجب الوثائق والحقائق العلمية مشيرا إلى ان إفساد الجلسات من قبل تكتل 30-25 ممنهج والحديث عن تشكيل لجنه لزيارة مبارك واخذ رأيه كلام للإثارة فمبارك كان يتلقى الآراء من الجهات المعنية من باحثى الأزمة ولم يكن هو من يبحث الأزمة.
وإلى نص الحوار :
ما هو تقييمك لجلسات الاستماع التي تجري حتى الان بخصوص اتفاقية تعين الحدود بين مصر والسعودية ؟
توجد حاله من عدم الانضباط ويبدو أن هذا ممنهج والمجموعة التي تتسبب في ذلك تفعله بطريقة ممنهجة وتتعمد إفساد الآراء وعدم وضوح الرؤية وهذه ليست طريقة نقاش ولا سلوك برلماني ولا قيم برلمانية ولا حتى أدب شخصي الحديث لابد أن يحمل الأدب الشخصي والقيم السلوكية , لكن الجعجة والزعيق هي حجة من ليس له حجة وليس وسيلة للحل من لدية حجة فليقدمها ويطرحها بأسلوب يقنع الأخر فالمجلس استدعى أصحاب الخبرة من المحترمين على مستوى الخبراء وفى اللجنة القومية لتعين الحدود وغيرهم وكل خبير يأتى ليتحدث لا يتركوه يتحدث.
نواب تكتل 30-25 طالبوا بالسماع للراى الأخر من الخبراء وأكدوا أنهم تقدموا بقائمة بالأسماء لم ينظر لها رئيس المجلس ؟
ليس عيبا وكلنا نطالب بذلك وفى اللاخر الحجة العلمية هى الفيصل وليست العواطف والإشجان والوطن والكلام الذي يدغدغ المشاعر وهو كلام بعيد تماما عن الحقيقة فالمملكة العربية السعودية اذا ذهبت للتحكيم الدولي او للجنة المختصة لتعين الحدود بالأمم المتحدة حيث وضعت كل دولة نقط الأساس الخاصة بها سيحكم لها بالأحقية.
أنت ترى أن الجزيرتان سعوديتان ؟
بالتأكيد بكل الوثائق والقياسات والوثائق المتبادلة ثلاث وزراء خارجية قدموا وثائق بان هذه الجزر سعودية.
النائب مصطفى بكرى طالب بتشكيل لجنة من البرلمان لزيارة الرئيس الأسبق حسنى مبارك، لسؤاله عن حقيقة الحدود المصرية السعودية، كيف ترى هذا الطرح ؟
هذا كلام مبالغ فيه ويهدف لشو ولإثارة الرأي العام حسنى مبارك ليس من أدار هذه الأزمة كان هو الرئيس الذي يتلقى الآراء من الجهات المعنية لبحث هذه الأزمة لم يكن هو من يبحث الأزمة هذا كلام مبالغ فيه.
اى أن الأزمة كانت مطروحة منذ عهد مبارك ؟
منذ عام 1990 عند وضع نقاط الأساس والأزمة موجودة ومطروحة من عام 2000كان الجانب السعودية يقدم خطابات لاستعادة الجزيرتين وكانت تخرج الخطابات لتؤكد أنهما سعوديتان لكن الحكومة المصرية تؤجل قرار التسليم لأسباب لا استطيع الحديث عنها حاليا فعندما كنت مديرا لإدارة الأزمات بالقوات المسلحة ما بين أعوام 2003 – 2005، وعندما طلب منا مراجعة الحدود المصرية بالكامل واجهنا أزمة بشأن الحدود الشرقية.
كيف ترى اداء تكتل 25-30؟
اداء برلمانى سىء لايعتمد على علم ولافكر ولاادب ولاقواعد برلمانية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com