أول موقع برلماني في مصر والعالم العربي

البرلمان: مطالب حل الأحزاب غير الممثلة بمجلس النواب مُتعجلة

7
نوران احمد-
قال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم البرلمان، إن ما يطالب به البعض من حظر الأحزاب التى ليس لها تمثيل تحت قبة البرلمان؛ هو طلب متعجل، لأن هناك أحزابا وليدة، ويجب أن تُمنح فرصة للاحتكاك بالشارع.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي، الذي عقده مجلس النواب، اليوم الخميس، لعرض إنجازات البرلمان خلال 3 سنوات، حيث تابع : “بعد تجربة أو إثنين نقيم هذا الطلب”، لافتًا إلى أن الشارع موجود، وعلى الأحزاب أن تتحرك حتى لو كانت إمكانياتها المادية ضعيفة”.
وأوضح حسب الله أن وقت مصر أهم من الرد على قنوات جماعة الإخوان الإرهابية، التي تخاطب جماعتها، متابعا: “أما نحن اليوم نخاطب جميع المصريين”,.
ورفض التعليق علي ما أثارته هذه القنوات من محاولات التقليل من أهمية المؤتمر وإنجازات البرلمان.
وقال حسب الله، المتحدث الإعلامى باسم مجلس النواب، إن تعديل قانون مجلس النواب سيخضع لحوار مجتمعى وسياسى مع كافة الطوائف السياسية حتى يصدر بشكل يعبر عن مصر، وتابع قائلا: “قد نصدر قانون مجلس النواب خلال دور الانعقاد الحالى حتى تتمكن الهيئة الوطنية للانتخابات من الإعداد للانتخابات البرلمانية التى ستُجرى فى نهاية 2020”.
وأضاف حسب الله، أن غياب النواب عن الجلسات العامة يرجع فى كثير من الأحيان إلى انشغال بعض النواب بتقديم دورهم الخدمى لأهالى دوائرهم، لافتا إلى أن غياب المجالس المحلية ألقى بعبء على النواب فى هذا الدور.
وبشأن تقارير لجنة القيم قال حسب الله: “أن البرلمان لا يحمى أى من أعضائه على حساب الدستور”، مؤكدًا أن طلبات رفع الحصانة عن النائب لها اشتراطاتها اللائحية، قائلا: “لا نحمى أو نجامل أحدًا على حساب الدستور المصرى، نجامل الدستور فقط”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.