أول موقع برلماني في مصر والعالم العربي

اتهامات متبادلة بين نواب البرلمان بالعمالة وتلقى تمويلات

147

كتب-احمد الامير :

 

شهد اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب لمناقشة اتفاقية تيران وصنافير/ لليوم التانى على التوالى، حالة من الفوضى، وعدم الانضباط، وذلك بسبب مشادات نواب تكتل 25-30 مع نواب ائتلاف دعم مصر، وسط مطالبات بتطبيق اللائحة الداخلية على غير الملتزمين.

جاء ذلك فى الوقت الذى تلفظ بعض النواب بألفاظ تجاه زملائهم، حيث عارض النائب مصطفى كمال، عضو مجلس النواب، النائبة غادة عجمى بقوله: “أقعدى ياست انتى”، حسب تعبيره.

وانتقد النائب أحمد طنطاوى خبراء الحكومة والفنيين، مؤكدا أنهم على غير ذات المسؤلية، وكأنهم سعوديين، مشيرا إلى أن ما يسردونه به العديد من المعلومات غير الدقيقة، مطالبا بضرورة إتاحة الفرصة للأعضاء للتعبير عن آرائهم بكل حرية.

وقال النائب احمد الطنطاوي “هم كل الخبراء بيقولوا الجزر سعودية، مافيش حد قال مصرية”.

ليرد عليه رئيس مجلس النواب علي عبدالعال قائلا: «معلش»، قبل أن يعقب النائب البرلماني: «معلش إيه دي أرض دي بلد»، حسب تعبيره.

وهدد رئيس الجلسة د. على عبد العال برفع الجلسة، وتطبيق اللائحة على الأعضاء غير الملتزمين، فى الوقت الذى طالب النائب محمد ميدينة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، بضرورة تطبيق اللائحة.

وأكد عبد العال أنه سيقوم بالتصويت على خروج أى نائب يعمل على الحصول على الكلمة بدون إذن، لأن هذه الفوضى أمر غير مقبول، وفقًا لتعبيره.

 

- الإعلانات -

- الإعلانات -

كما قدمت “هنري” مذكرة لرئيس المجلس تطالب فيها بالتحقيق مع النائبة غادة عجمي؛ موضحة أن الأخيرة وجهت لها اتهامات تمس السمعة والشرف.

وأوضحت المذكرة أن عجمي قالت لها: “روحي للأمريكان بتوعك يلبسوا أسود وخدي من قرايبك الأمريكان فلوس علشان تتكلمي”.

جاء ذلك خلال المشادة التي شهدها اجتماع لجنة الشئون التشريعية لمناقشة اتفاقية تيران وصنافير.

 

كما ساد ت حالة من الغضب عقب كلمة أحد نواب حزب الوفد، قال فيها إن “الرئيس جمال عبد الناصر قال إن الجزر سعودية”، حسب قولها.

وانفعل عضو تكتل 25-30 النائب خالد يوسف وتحرك من مكانه متجها للنائب، في الوقت الذي هتف فيه النواب المعارضون: “ناصر .. ناصر”.

وصرخت نادية هنري مرددة: “البسوا سواد يا اهل مصر”، حسب تعبيره.

وإزاء حالة الفوضى تلك، أعلن رئيس مجلس النواب علي عبد عبد العال تعليق الاجتماع، وعقد اجتماع مساء اليوم في التاسعة والنصف ليكون قاصرا على أعضاء اللجنة التشريعية فقط.

 

كما شهدت جلسة الامس خلاف بين رئيس البرلمان وتكتل 25-30 بسبب توجيه لنواب التكتل بالعماله وتلقى تمويل من الخارج

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com