أول موقع برلماني في مصر والعالم العربي

أحمد الحضري يكتب : مشاغبات برلمانية مجلس الدولة يهزم البرلمان 4 /1

142

مجلس الدولة هزم البرلمان بأربعة أهداف مقابل هدف واحد إذ رضخ النواب لأربعة ملاحظات أبداها مجلس الدولة حول مشروع اللائحة الداخلية لمجلس النواب في حين تمسك البرلمان بحقه في وضع ميزانيته رقما واحدا في الموازنة العامة للدولة في مخالفة صريحة لنص الدستور الذي أكد علي ان ميزانيات الهيئات القضائية و القوات المسلحة تدرج كرقم واحد و لم ينص صراحة علي إدراج ميزانية مجلس النواب رقم واحد لتكون النتيجة 4 / 1 لصالح مجلس الدولة و إلي لقاء قادم إن شاء الله ربما يتمكن البرلمان من التعادل في المرة القادمة !!

يخسر النائب أمين مسعود كثيرا من شعبيته إذ يصر علي إقحام نفسه في قضايا ليس له فيها ناقة ولا جمل أخرها قضية نقل أهالي سيناء ما فتح النار عليه و أفقده كثيرا من شعبيته و وقبوله لدي الناس في الزاوية الحمراء و الشرابية و غيرها .

لا حديث بين نواب الشعب سوي عن النائب الذي استطاع جمع 130 مليون جنيه من أهالي دائرته بأحدي محافظات الصعيد بدعوي أنه سيشغل لهم هذه الملايين .. كلام في سرك ، هذا النائب يفكر جديا في مغادرة مصر قبل افتضاح أمره .

نائب أخر وجاهة يتحدث كثيرا في البهو الفرعوني عن الشرف و الأخلاق و نظافة اليد و طهارة اللسان .. كشف احد أنصاره الذي اختلف معه مؤخرا أنه التقي المهندس احمد عز وحصل منة علي 700 ألف جنية أيام الانتخابات علي دفعتين بينما قال أخر إن إجمالي ما حصل عليه من عز أكثر من ” 5 ” مليون جنيه حتي يسانده في الانتخابات وقد نجح باكتساح

نوابنا و نائباتنا عن المصريين بالخارج .. خير .. لا أسكت الله لكم صوتا تحت قبة البرلمان .. انتو فين ؟ مش فاضيين ؟ طب اترشحتوا ليه ؟ ومشغولين بأيه عن هموم و أوجاع المصريين بالخارج وهي كثيرة، عموما أبشركم بأنكم لن ترون مقاعدكم مرة أخري في البرلمان.

نائب رشح نفسه لأحد مناصب لجنة الاقتراحات والشكاوي ولما وجد الحرب شرسة وكل أنفاقه علي عزومات وسهرات النواب ليس له فائدة ترك اللجنة وذهب الي لجنة السياحة والاثار ليواجه النائب المحترم عمرو صدقي الخبير السياحي العالمي وسحر طلعت مصطفي وآخرون رايح فين يا ميمي ؟ مش هتسلك هناك !!

89 نائبة بالمجلس ما بين مساهمة بقوة مثل الرائعة أنيسة حسونة و سوزي عدلي ناشد و جهاد عامر والصامتة أبدا النائبة المعينة رشا إسماعيل و أخواتها والمساهمة بتردد أمال طرابية والمتفرجة رشا إسماعيل نائبة دعم مصر عن القائمة و مثلها كثيرات .
انتن في تجربة ديمقراطية هي الأولي في الحياة السياسية المصرية 89 نائبة بالبرلمان أداء غالبيتكن دون المستوي وفي قمة الضعف .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.