أول موقع برلماني في مصر والعالم العربي

أحمد الحضرى يكتب : غرائب وطرائف فى البرلمان

472
مع بدء دور الانعقاد الثالث لمجلس النواب وبمناسبة مرور دورتين سابقتين نرصد أهم ما حدث من مواقف غريبة وطريفة من جانب قبل بعض النواب الذين يسعون وراء الشهرة والاضواء ويفعلون اي شئ من أجل ذلك .
الهامي عجيبه
النائب الهامي عجيبه
أول هؤلاء النواب الذي اشتهر بمواقفه واقتراحاته الطريفه والغريبة كان الهامي عجينة عضو مجلس النواب عن دائرة جمصه وبلقاس  احتل النائب الهامي عجينة نائب دائرة جمصه وبلقاس بمحافظة الدقهلية المركز الاول بتصريحاته الغريبة والمستفزة حيث قال إنه سيتقدم بطلب احاطة الي وزير الاوقاف ليوصي الخطياء وأئمة المساجد حتي يطالبوا الناس بمنع البوس بين الرجال لأنه ينقل العدوي والامراض كان هذا التصريح هو بداية التصريحات الغريبة داخل قبة البرلمان.
ثم طالب النائب الهامي عجينة في اقتراح ثاني باجراء تحليل مخدرات لكل النواب بما فيهم رئيس المجلس ورئيس الحكومة والوزراء واجراء هذه التحاليل بشكل دوري مرة كل عام ليقابل عجينة بعاصفة من الهجوم من جانب زملاءه النواب.
ولم تلبث ان تهدأ الامور ويفجرها عجينة من جديد بمطالبته نائبات البرلمان بالاحتشام في ملابسهن لان الملابس التي يرتدينها لا تتناسب مع هيبة ووقار البرلمان وهو ما جعل النائبات يهاجمنه ويسخرن من اقتراحه وطالبن عجينة بالتركيز في عمله كنائب له دور رقابي وتشريعي بدلا من التحدث في امور ليس لها فيها اي دخل .
ويواصل الهامي عجينة بحثه الدائم عن الشو الاعلامي والتصريحات النارية حيث شن عجينة عضو مجلس النواب، هجومًا عنيفًا على الحكومة والبرلمان، قائلًا: “المجلس دا منبطح ومابيحاسبش الحكومة وبيطبطب ويتنطع عليها”.
وأضاف “عجينة” في كلمة ألقاها بمسجد “منشأة بسنديلة” في محافظة الدقهلية”المجلس دا أنيل من الحزب الوطني” مضيفا : “محدش له فضل عليا غير الشعب..أنا معارض مستقل سيبت دعم مصر من أجل البلد وهاجمت الحكومة وهفضل أهاجمها”.
وفي تصريح ناري آخر طالب عجينة سيدات مصر بأن يرضوا بالختان لأنه يقلل الشهوة الجنسية لديهن وحتي يساعدوا الرجال لأن ” 90% من الرجالة عندهم ضعف جنسي وأسالوا مراتي ” ثم عاد عجينة وتراجع عن هذا التصريح وقال في برنامج تليفزيوني ” انا راجل اوي وخدي تليفون مراتي واساليها بنفسك ..!!
ثم علق عجينة علي صورة له تجمعه برئيس الوزراء شريف اسماعيل ومجموعة من المسئولين وهم يضحكون قائلا : انا كنت بقولهم نكتة جنسية !!
وفي تصريح ناري آخر أدي الي عاصفة من الغضب في أوساط البرلمان ولدي مختلف الأسر المصرية طالب إلهامى عجينة عضو مجلس النواب بإطلاق حملة لتوقيع الكشف الطبى على الطالبات داخل الجامعات بشكل دورى قائلا : ” أى بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبى لإثبات أنها آنسة وكذلك ينبغى أن تقدم كل بنت مستندا رسميا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى فى مصر”.
وقال عجينة فى أنه يجب أن يصدر وزير التعليم العالى قرارا بتوقيع الكشف الطبى على الطالبات على أن يتم توقيعه كل عام كشرط للحصول على كارنيه الجامعة وأى طالبة يثبت أنها تزوجت عرفيا أو ليست آنسة يتم إبلاغ أهلها على الفور متابعا : “مش لازم أى حد يزعل من القرار ده ولو أنت زعلان يبقى معناه إنك خايف إن بنتك تكون متجوزة عرفى من وراك”.
ولفت عجينة إلى أن هذه المبادرة سيكون من شأنها القضاء على ظاهرة إنتشار الزواج العرفى فى الجامعات، مطالبا البرلمان والإعلام ورؤساء الجامعات بتبنى هذه الحملة.
ورغم اعتذار عجينة – كعادته – عن هذا الاقتراح الا ان النواب طالبوا باحالته االي لجنة القيم حتي يكون هناك حد لتجاوزاته وافتعاله الازمات المتكرر وأدت كل هذه التصريحات والاساءة لمجلس النواب الي احالة عجينة الي لجنة القيم بمجلس النواب وتوقع البعض اسقاط عضويته الا انه حتي الان لم تقدم لجنة القيم تقريرها الي الجلسة العامة بخصوص العقوبة التي يستحقها النائب في حين رأي البعض ان عجينة لن يتعرض لاي عقوبة وربما كانت عقوبة مخففة جدا وفي نهاية دور الانعقاد الجاري .
رائف تمراز
النائب رائف تمراز
-الدائرة المنشوعه !!
وأحتل رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب ونائب الحسينية المركز الثاني في قائمة النواب الذين اشتهروا بتصريحاتهم الساخنة او مطالبتهم الغريبة تحت قبة البرلمان والذي اشتهر في دائرة الحسينية بأنه أصبح مثار سخرية وإنتقاد الكثيرين الذين يملأون صفحات الفيس بوك بالسخرية والتنكيت عليه بعد كل تصريح له.
بدأ رائف تمراز تصريحاته المستفزة مبكرا وتحديدا في 29 ديسمبر 2015 وقبل بدأ جلسة اداء اليمين بمجلس النواب حينما اقترح اعتماد سياسة الري بالنشع بدلا من نظام الري العادي المتبع في بعض محافظات مصر الزراعية الا انه وبسبب نقص مياه الري في دائرة الحسينية سخر الناس من هذا الاقتراح وانهال عليه شباب وأهالي الدائرة سخريه وتهكم ومنهم من قال دايرة منشوعه بصحيح ! وقال ثان بلعن ابو اللي نشعك ! ليقول ثالث ومن النشع ما قتل! ويضيف رابع نواب منشوعين بجد ! باي باي 7 مرات وفي جلسة حلف اليمين اولي جلسات المجلس في 9 يناير 2016 وقف تمراز يلوح بيده 7 مرات علي طريقة باي باي لاهالي دائرته امام كاميرات التليفزيون ، ما اثار سخرية وتهكم ابناء الدائرة عليه وعلي سلوكه .
-تحليل مخدرات للمدرسين !!
وفي 18 اغسطس 2016 لم تقف تصريحات تمراز عند هذا الحد بل طالب ذات يوم باجراء تحليل مخدرات للمدرسين بمختلف المدارس حتي يتم استبعاد المدرسين الذين يتعاطون المخدرات ما أدي الي موجة سخط كبيره عليه في الدائرة وفيس بوك بل ان البعض ذهب الي المطالبة باجراء تحليل مخدرات علي جميع اعضاء مجلس النواب والكشف عن سلامة قواهم العقلية والنفسية .
-عنوسة الحمير وسماحة الاسلام !
وكان من الطبيعي امام هذا لكم من الهجوم اللاذع والانتقاد القاسي علي رائف تمراز أن يلتزم الصمت بعض الشئ أو أن يفكر جديا قبل أن يتحدث او يلقي بتصريح جديد الا ان تمراز الذي عشق الظهور الاعلامي والشو صدمنا بتصريح في 9 ديسمبر 2016 مفاده ان تصدير ذكور الحمير الي الخارج سوف يؤدي الي عنوسة اناث الحمير !! ولن يحل الازمة الاقتصادية بل انه يتعارض مع الشريعة وسماحة الدين الاسلامي !!
وأن المصريين الذين سيوافقون علي اقتراح تصدير الحمير للخارج سيتحملون ذنب ما سيحدث من تعذيب للحمير في الخارج !! ليتساءل الجميع كيف يفكر هذا النائب ؟ ويطرحون السؤال الاهم و كيف نجح هذا الرجل في الانتخابات ؟ وكيف وصل الي مقر برلمان مصر بعد ثورة 30 يونيو ؟ وهل هذا هو مستوي الوعي المطلوب ان يكون عليه نائب البرلمان ووكيل لجنة الزراعة والري بالمجلس ! .
-مدارس تزويج الكلاب !!
وفي 7 ابريل 2017 واصل تمراز تصريحاته الطريفه حينما يطالب بانشاء مدارس لتزويج الكلاب البلدي وتهجين سلالاتها بأنواع أجنبية من الكلاب الي هنا ربما يتد الامر مقبولا بعض الشئ لكن ماليس مقبولا ان يأتي هذا الطرح من جانبه في محاولة لحل أزمة البطالة !! ليفتح عليه شباب وأهالي الحسينية وصان الحجر وصلات سخرية متتالية من السخرية اذ انه لم يري – كنائب – أي حل لازمة البطالة وعدم تشغيل الشباب سوي عملهم بتزويج الكلاب وهو ما يعكس تدني مستوي وعيه وتفكيره .
هشام الحصرى
النائب هشام الحصرى
-زراعة التبغ
وتتوالي التصريحات والمطالبات الغريبة للنواب حيث طالب النائب هشام الحصرى، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب بزراعة التبغ للمساهمة في النهوض بالاقتصاد المصري لان اقتصاد الزراعى مهم جدًا علي حد وصفه . وهناك محاصيل مثل الفاكهة والموالح مهمة من الناحية التصديرية ومع ذلك الدولة تتجاهل الاهتمام بها مشددا علي أهمية زراعة التبغ فى مصر لأنه من أكثر الواردات من الخارج حيث تستورد البلاد سنوياً تبغ بـ5 مليار جنيه.
اللواء بدوي عبد اللطيف
اللواء بدوي عبد اللطيف
-٥٠ ألف جنيه مقابل عدم أداء الخدمة العسكرية
أما اللواء بدوي عبد اللطيف نائب دائرة ميت غمر بمحافظة الدقهلية فكان اقتراحه بمثابة الصدمة للنواب وللشارع المصري كله حيث طالب بانشاء صندوق خاص تحت اشراف القوات الملسحة يدفع فيه ابناء القادرين ماديا مبلغ 50 الف جنيه مقابل عدم تأدية الخدمة العسكرية علي ان توفر الدولة مساحة خمسة او عشرة فدان لابناء الفلاحين والفقراء لاستصلاحها وزراعتها , والغريب أن اللواء بدوي عبد اللطيف لا يري أن هذا الامر لن يكون له أي تأثير علي الانتماء والوطنية علي حد تعبيره وواصل كلامه بان مثل هذا الاقتراح سيؤدي الي تقليل الفجوة بين الطبقات وسيكون له بعد اجتماعي كبير علي طريق انهاء الطبقية التي تسيطر علي المجتمع المصري.
شادية ثابت
النائبة شادية ثابت
-جواز سفر دبلوماسي
أما النائبة شادية ثابت عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة بمحافظة الجيزة فطالبت بتعديل اللائحة الداخلية الجديدة للمجلس لإتاحة استخراج جواز سفر دبلوماسى لأزواج وزوجات النواب حتي يتمكن من السفر معها وهو ما قوبل برفض شديد من جانب النواب والمنصة ايضا.
النائب أمين مسعود
النائب أمين مسعود
-استخدام جلود التماسيح فى المصنوعات الجلدية
ترك النائب أمين مسعود، عضو مجلس النواب عن دائرة الزاوية الحمراء جميع المشاكل التى تعانى منها الدولة وأتجه إلى تقديم اقتراحًا باستخدام جلود تماسيح بحيرة ناصر فى المصنوعات الجلدية، مؤكداً أن ابنه اشترى حذاء بـ8 آلاف درهم مصنوع من جلد التمساح ما اثار تساؤلات كثيرة حول مدي احساس هذا النائب بآلام الفقراء في دائرته الزاوية والشرابية وهي دائرة شعبية أغلب سكانها من محدودي الدخل والفقراء
النائب معتز محمود
النائب معتز محمود
-بيع الجنسية
اقترح النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، منح الجنسية المصرية للعرب مقابل دفع مبلغ مالى قدرة 50000 جنيهًا عقب التحرى عنهم من قبل الأجهزة الأمنية.
واتفق معه فى الرأى النائب سامح حبيب، ونوه إلى امكانية بيع الجنسية المصرية للمستثمر المتواجد فعليًا بمصر، الذي يمتلك العديد من المشاريع الاستثمارية.
النائب إيليا باسيلى
النائب إيليا باسيلى
-دراسة الطب 10 سنوات
ولم تتنهٍ اقتراحات النواب عند هذا الحد بل اقترح النائب إيليا باسيلى، عضو لجنة الصحة، أن تصل مدة الدراسة فى كليات الطب إلى 10 سنوات، مؤكداً أن هذا الاقتراح جاء أثناء مناقشة مع ممثل وزارة الصحة فى البرلمان،حول ضرورة عدم منح رخصة مزاولة الطب للطلبة إلا بعد استكمال فترة التدريب وهى ثلاث سنوات وليس قبل ذلك لتصبح المدة 10 سنوات كاملة.
ومع بدء دور الانعقاد الثالث لم يظهر علي السطح اية تصريحات او مطالبات غير طبيعية او مثيرة للسخرية حتي الان ربما لان النواب قد ادركوا خطورة مثل هذه التصريحات علي شعبيتهم في دوائرهم وخوفا من وسائل الاتصال السياسي التي لا ترحم ولا تترك صغيرة او كبيرة للنواب الا وسلطت عليها الضوء وعقدت محاكمات عنيفة لهم .
- الإعلانات -

- الإعلانات -

80%
Awesome
  • Design

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com