أول موقع برلماني في مصر والعالم العربي

أحمد الامير يكتب .. نائب علي كل لون !

215

 

يحبطني ويكئبني ان اجد مثل هذا النموذج تحت قبة البرلمان المصري العريق والذي شهدنا بين جدرانه اقوي واشرف النواب الوطنيين الذين صدقوا ماعاهدوا الله عليه وكانوا نماذج للوطنية الصادقة موالين او معارضين ، لم تتبدل مواقفهم وكلماتهم ، كانوا ثابتين علي المبادئ والاولويات والاهداف والثوابت المصرية لم يقولوا كلاما في الغرف المغلقة غير ما يعلنوه في الفضائيات والفيسبوك لزوم الشو الاعلامي والبروباجندا والضحك علي الدقون وعلي بسطاء وابرياء الدائرة من اجل الحفاظ علي الكرسي ورضا الاسياد !

والمحزن ان يحدث هذا في برلمان الثورة الذي جاء بعد 25 يناير و30 يونيو وكان مفترض ان يفرز هذا البرلمان افضل واقوي النواب .

حديثي هذا بمناسبة تزكية النائب الدكتور بجامعة الازهر عمر حمروش للمرشح الرئاسي المحتمل موسي مصطفي موسي !!

اي عمر حمروش نصدق بالضبط عمر حمروش الذي وقف تحت قبة البرلمان منتصف يناير يقول شعرا في الرئيس السيسي مضيفا أنه لو الأمر بيده لطالب بأن يكون الرئيس السيسى رئيسا مدى الحياة، لأنه أعاد هيبة المصريين وصنع الاستقرار فى البلاد، ووقف متحديا الصعاب أمام قوى الشر للحفاظ على الوطن . بل وانشد شعرا في مدح الرئيس السيسي قائلا : هديتنا إليك بقلوبنا وأرواحنا.. إن الهدايا على مقدار مهديها .. لو كان يُهدى للإنسان قيمته .. لأهداك البرلمان وشعب مصر الدنيا بما فيها” !!

وبعدها بايام قليلة يخرج علينا مزكيا لمرشح ضد الرئيس السيسي !!

اي عمر حمروش نصدق ؟ من ذهب الي دعم مصر مهرولا ليلحق به وطمعا في مزايا الدعم وملايينه التي يساعد النواب في الحصول عليها ام عمر حمروش من نجح مستقلا ؟ !!

اي عمر حمروش نصدق حمروش ؟
الذي ذهب الي دعم مصر بليل وقال ان تيران وصنافير سعودية ام حمروش الذي رفع لافتة تيران وصنافير مصرية تحت قبة البرلمان في جلسة تيران وصنافير الصاخبة ليضحك علي البسطاء في الدائرة ويغازل المعارضين للاتفاقية . . ؟

اي حمروش نصدق ؟ دكتور جامعة الازهر والمفترض انه متفقه في الدين كما يعلمه للجيل تلو الجيل بالجامعة العريقة ام حمروش الذي يطالب بسن تشريع لتجريم الالحاد وهو تعديل تشريعي مخالف للشريعة الاسلامية قبل ان يكون معارضا للدستور ؟

الم يقرأ حمروش قوله تعالي ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ؟
الم يقرأ حمروش ولو شاء ربكم لجعل الناس أمة واحدة ..؟

ألم يقرأ حمروش إنا هديناه السبيل اما شاكرا واما كفورا .. ؟

الم يقرأ حمروش ” إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئِينَ وَالنَّصَارَى وَالْمَجُوسَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا إِنَّ اللَّهَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ ” .. ؟

الم يقرأ حمروش ” فالهمها فجورها وتقواها ” .. ؟
الم يقرأ حمروش ” كل نفس بما كسبت رهينة ” .. ؟

الم يقرأ ” فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ ” .. ؟

وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئًا وَإِنْ كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَى بِنَا حَاسِبِينَ . . ؟

لم يتذكر حمروش لكم دينكم ولي دين ؟

وحسنا ما فعله ممثل وزارة الاوقاف الذي قال له ان الالحاد في مصر – بلد الاف المآذن – لا يرقي الي كونه ظاهره حتي نصدر تشريعا لتجريمه رغم ان العقيدة والاعتقاد حرية بنص الشريعة والدستور الذي خاله الاستاذ الجامعي تحت القبة

وكأن حمروش عالج واصلح كل مشكلات دائرته وكان لا احد فقير او مريضا في دائرته وكان كل شباب دائرته يعملون وينعمون في رغد العيش ..!!

عمر حمروش نموذج لنائب برلماني اخطأ طريقه الي البرلمان ويجب ان يفكر طويلا اذا ما قرر الترشح مرة اخري لان الناس لا تثق فيمن يخدعهم تارة ويتملقهم تارة اخري

فالمواطنين البسطاء والغلابة في ايتاي وشبراخيت يستحقون من هو افضل من ذلك بكثير .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.